ملتقى طلبة كليات التمريض العراقية

السلام عليكم .. نود ان نعلن لطلابنا الاعزاء في العراق والوطن العربي عن انطلاق هذا المنتدى المبارك
ملتقى طلبة كليات التمريض العراقية

هــذا الموقــع بجهــود شخصيــة ولا ينتمـــي الى جهــة حكومــية اوجهـــات اخــرى



***تحية خاصة الى الاستاذ الدكتور محمد فاضل عميد كلية التمريض جامعة بغداد***
تحية خاصة الى دكتور زاهد معاون العميد في كلية التمريض جامعة بغداد.....





    بلاتر: مونديال قطر في فصل الصيف ولن تشارك أي دولة في تنظيمه

    شاطر
    avatar
    Admin
    المديــــــــــر العـــــــــــام

    عدد المساهمات : 555
    تاريخ التسجيل : 03/02/2011
    الموقع : بغداد

    بلاتر: مونديال قطر في فصل الصيف ولن تشارك أي دولة في تنظيمه

    مُساهمة  Admin في الخميس فبراير 24, 2011 6:38 pm

    قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام في الصيف وفي قطر فقط كما كان مقرراً من قبل ودون مشاركة أي دولة في التنظيم.

    وفي تكرار لما أعلنه الفيفا منذ أسبوعين قال بلاتر "إنه لا توجد أي خطط لإقامة كأس العالم في الشتاء وأي طلب بشأن ذلك يجب أن يخرج من قطر التي سبق لها الإعلان عن جاهزيتها لاستضافة البطولة في الصيف".

    وقال بلاتر في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كل شيء يسير الآن نحو إقامة البطولة في الصيف على أن تكون كل مباريات البطولة البالغ عددها 64 مباراة في دولة قطر".

    وأضاف "في ملف الترشيح كان مذكوراً بشكل واضح، وهو أن اللجنة التنفيذية تملك الحق في إجراء تغييرات لكن في هذه الحالة يجب أن يخرج الطلب من قطر".

    وتابع حديثه: "قطر لم تتحرك في الوقت الحالي، أعتقد أن الحديث متجمد الآن في هذا الأمر لأننا وقعنا مؤخراً فقط منذ عدة أيام على الوثائق النهائية لمنح قطر حق التنظيم".

    ووفقاً لوكالة رويترز، كانت قطر قد اختيرت لاستضافة البطولة في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد منافسة مع أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وأبدت قطر رغبتها في استضافة البطولة بشكلها المعتاد في الصيف وستتغلب على درجات الحرارة العالية المتوقعة عن طريق استخدام تكنولوجيا تبريد الهواء في الاستادات المختلفة ومناطق الجماهير.

    ورغم ذلك كان هناك تأييد لإقامة البطولة في الشتاء وأيد عدد كبير من الشخصيات البارزة من عينة الألماني فرانز بكنباور والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة البطولة في يناير/ كانون الثاني أو فبراير/ شباط.

    وكان بلاتيني اقترح أيضاً إقامة "كأس العالم في الخليج" على أن تتقاسم قطر تنظيم البطولة مع جاراتها في المنطقة.

    ونفى بلاتر تأييده إقامة البطولة في الشتاء وقال إنه على الحياد رغم أنه يخشى تضارب موعد البطولة في حال إقامتها في الشتاء مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية،
    وقال:" لا أفضل اقتراحاً على آخر، رغم أن إقامة كأس العالم في يناير أو فبراير سيتضارب مع اللجنة الأولمبية الدولية التي أنتمي إليها كعضو".

    وأشار رئيس "الفيفا" إلى أن أول من اقترح إقامة البطولة في الشتاء هو فرانز بكنباور ثم جاء من بعده ميشيل بلاتيني ثم جاءت رابطة اللاعبين المحترفين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 1:37 am