ملتقى طلبة كليات التمريض العراقية

السلام عليكم .. نود ان نعلن لطلابنا الاعزاء في العراق والوطن العربي عن انطلاق هذا المنتدى المبارك
ملتقى طلبة كليات التمريض العراقية

هــذا الموقــع بجهــود شخصيــة ولا ينتمـــي الى جهــة حكومــية اوجهـــات اخــرى



***تحية خاصة الى الاستاذ الدكتور محمد فاضل عميد كلية التمريض جامعة بغداد***
تحية خاصة الى دكتور زاهد معاون العميد في كلية التمريض جامعة بغداد.....





    ما هو الايحاء وكيف يستفاد الانسان منة

    شاطر
    avatar
    ممرض جامعي
    المشــــــــرف العــــــــــــــــام

    عدد المساهمات : 189
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011
    العمر : 26

    ما هو الايحاء وكيف يستفاد الانسان منة

    مُساهمة  ممرض جامعي في الأحد يونيو 19, 2011 5:00 am

    بسم الله الرحمن الرحيم



    يتردد كثيرًا علي مسامعنا في الاونة الاخيرة كلمة – إيحاء – لكن القليل منا يعرف معناها، فما هو الإيحاء؟ ومتي تم اكتشافة !! وكيف نستفيد منه؟! والان فى موضوعنا هذا سيتم الرد على هذة التساؤلات ...


    الإيحاء بكل بساطة هو فكرة تتحول الى عمل ، كيف ذلك!! من خلال الخيال،تخيل ماترغب فيه وسوف يصبح حقيقة بعد التوكل على الله والدعاء لة بتحقيق احلامك ورغباتك .


    يعود تاريخ اكتشاف الايحاء الى عهد الانسان البدائى واوائل من قام بممارسته هم الهنود عن طريق التأمل واليوغا واليونانيين من خلال التدليك والروايات الايحائيه وايضا قدماء المصريين لتداوى من الامراض، ويعتبر الايحاء من اسهل واسرع طرق التغيير الايجابى وتحويل السلبية الى ايجابية ولابد من توفر حالة سيكولوجية ضرورية لجميع الايحاءات وهى ان تكون لديك رغبة حقيقة فى تحقيق الهدف(شىء تريده) وثقة تامة بقدراتك ولتطبيق الايحاء تعلم اركانه الثلاثه الرئيسية وهى:



    1- الفكرة
    2-العمل الغير واعى للفكره
    3- نتيجة العملية الايحائية


    ولفهم اكثر لهذه الاركان لنفترض هذا المثال بأنك غاضب من زميلك فى العمل واثناء ساعات العمل عند رؤيتك لة تشعر بالغضب الشديد يسيطر عليك ويفقدك اعصابك وتريد ان تصبح شخص متسامح وهادي ،جرب ان تصف نفسك بصفة بالتسامح والهدوء كلما رأيت زميلك أمامك وكرر في داخلك هذا الايحاء (انا متسامح واشعر بالهدوء ) وطوال فتره عملك وحتما سوف تتأثر من ايحائك لذاتك وفي نهاية ساعات العمل راقب نفسك ستجد انك بدلا من ان تفقد اعصابك عشرات المرات اثناء العمل بأنك لم تغصب الا ثلاث او اربع مرات .


    إن هذة الايحاءات المستمرة ستجعلك في البداية مشدود الاعصاب


    لكن مع استخدامها الدائم سوف تصبح عادة فيك وبعد الانتهاء من أكتساب صفة التسامح فيك وتحويلها الى عادة دائمة فى شخصيتك ابحث عن صفات سلبيات اخرى فيك تود التخلص منها واكتساب صفات ايجابية جديدة فيك وذلك بتكرار نفس العملية الايحائيه السابق ذكرها لمدة شهر تقريبا وستكون سعيد من النتائج وتشعر بالرضا.


    ومن فوائد الايحاء ايضا


    الشعور بطاقه ايجابية دائمه وحيويه متجدده والشفاء بالايحاء من الامراض النفسيه ومن اقوى طرق تحقيق الايحاء هى ماقبل النوم مباشرة كل ماعليك عمله هو ارسال رسائل ايجابيه لعقلك الباطن اثناء وقت الاسترخاء قبل نومك وعقلك سوف يعمل من اجل تحقيق ماتريد منه اثناء نومك ويجب عليك الثقه فى عقلك والاعتماد عليه وتذكر ان لله عز وجل وهبك معجزه خارقة وهى العقل وخلقه لله لمساعدتك على عيش حياه سعيده وليس للشقاء واعلم ان ماتفكر فيه تحصل عليه فكر بالنجاح وسوف تنجح بمشيئة لله




    منقول احبتي




    _________________
    <br>

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 12:09 pm