ملتقى طلبة كليات التمريض العراقية

السلام عليكم .. نود ان نعلن لطلابنا الاعزاء في العراق والوطن العربي عن انطلاق هذا المنتدى المبارك
ملتقى طلبة كليات التمريض العراقية

هــذا الموقــع بجهــود شخصيــة ولا ينتمـــي الى جهــة حكومــية اوجهـــات اخــرى



***تحية خاصة الى الاستاذ الدكتور محمد فاضل عميد كلية التمريض جامعة بغداد***
تحية خاصة الى دكتور زاهد معاون العميد في كلية التمريض جامعة بغداد.....





    الاتصالات من ماده التربيه الصحيه

    شاطر
    avatar
    سفير الكراده
    نائب المدير العام

    عدد المساهمات : 285
    تاريخ التسجيل : 21/03/2011
    العمر : 28
    الموقع : الكراده

    الاتصالات من ماده التربيه الصحيه

    مُساهمة  سفير الكراده في السبت مايو 14, 2011 3:57 am

    الإنسان الاتصالات
    الإنسان تحدثا وصفت من ان يكون صورة لغات كما يمكن ل نظام من الرموز (التي تعرف أحيانا باسم lexemes ) ، و قواعد النحو ( القواعد ) التي يتم من خلالها التلاعب الرموز. كلمة "لغة" يشير أيضا إلى الخصائص المشتركة للغات. تعلم اللغات تحدث عادة بشكل أكثر كثافة خلال مرحلة الطفولة الإنسان. معظم الآلاف من لغات البشر استخدام أنماط الصوت أو لفتة للرموز التي تمكن من التواصل مع الآخرين من حولهم. لغات ويبدو أن حصة خصائص معينة ، على الرغم من أن العديد من هذه تشمل الاستثناءات. هناك يوجد خط محدد بين اللغة و اللهجة . شيدت لغات مثل الاسبرانتو ، لغات البرمجة المختلفة الرياضي ليست الشكليات ، ويقتصر بالضرورة على خصائص مشتركة بين لغات البشر.
    مجموعة متنوعة من الوسائل وغير اللفظي التواصل اللفظي وجود مثل لغة الجسد ، العين الاتصال ، لغة الإشارة ، جنائب الكلام ، الاتصالات مسي ، chronemics ، ووسائل الإعلام مثل الصور والرسومات والصوت و الكتابة .
    اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يعرف أيضا الاتصالات لتشمل عرض النصوص ، و طريقة برايل ، اللمس الاتصالات و الطباعة الكبيرة ، للوصول الوسائط المتعددة ، وكذلك كما هو مكتوب و بلغة واضحة ، والقارئ البشري ، ويمكن الوصول إليها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
    شفهي الاتصالات
    لا شفهي الاتصالات يصف عملية نقل المعنى في شكل رسائل غير كلمة. وتبين البحوث أن غالبية اتصالاتنا هو غير اللفظية ، والمعروف أيضا لغة الجسد. بعض الاتصالات غير اللفظية يشمل فتة ، لغة الجسد أو الموقف ، تعبيرات الوجه والعين الاتصال ، والاتصالات كائن مثل الملابس ، تسريحات الشعر ، العمارة ، رموز infographics ، ونبرة الصوت ، وكذلك من خلال مجموع ما ورد أعلاه. ويسمى غير لفظية أيضا لغة صامتة ويلعب دورا رئيسيا في يوم الإنسان في الحياة اليوم من علاقات العمل ارتباطات رومانسية.
    خطاب يحتوي أيضا على عناصر شفهي المعروفة باسم جنائب الكلام . وتشمل هذه جودة الصوت ، والعاطفة وأسلوب التحدث وكذلك ميزات عروضي مثل الإيقاع ، التجويد و الإجهاد . وبالمثل ، نصوص مكتوبة تتضمن عناصر شفهي مثل نمط خط اليد ، والترتيب المكاني للكلمات واستخدام الرموز للتعبير تعبيرات عاطفية في شكل بالصور.
    الاتصالات البصرية
    الاتصالات البصرية هي وسيلة نقل الأفكار والمعلومات من خلال إنشاء تمثيل مرئي. المرتبطة أساسا ثنائية الأبعاد والصور ، وتشمل : علامات ، الطباعة ، الرسم ، التصميم الجرافيكي ، التوضيح ، والألوان ، والموارد الإلكترونية والفيديو والتلفزيون. وركزت في مجال البحوث في الآونة الأخيرة على تصميم مواقع الإنترنت والموجهة نحو الاستخدام رسوميا. مصممي الغرافيك استخدام أساليب الاتصال المرئي في الممارسة المهنية الخاصة بهم.
    الاتصال عن طريق الفم
    الاتصال الشفوي ، في حين أشار في المقام الأول إلى الاتصال اللفظي المنطوقة ، تعتمد عادة على كل الكلمات ، والوسائل المرئية وغير لفظية عناصر لدعم وسائل النقل من معنى. ويشمل الاتصال الشفوي مناقشة ، والخطب ، والعروض ، والاتصالات الشخصية وأنواع أخرى كثيرة. في الاتصال وجها لوجه في لغة الجسد ونغمة الصوت يلعب دورا هاما ويمكن أن يكون لها تأثير أكبر على المستمع من محتوى المقصود من كلمات منطوقة.
    ويجب على مقدم كبيرة تستحوذ على انتباه الجمهور والتواصل معهم. على سبيل المثال ، من شخصين قول نفس واحدة نكتة قد يروق كثيرا من الجمهور نظرا للغة جسده ونبرة الصوت في حين أن الشخص الثاني ، وذلك باستخدام نفس الكلمات بالضبط ، المملون ويهيج الجمهور مرئي المساعدات يمكن يساعد على تيسير الاتصال الفعال ويكاد يكون دائما المستخدمة في العروض للجمهور.
    الرقم يستخدم على نطاق واسع ونقلت ويساء تفسيرها على نطاق واسع للتأكيد على أهمية قيام الدول التسليم ان "الاتصالات تشمل 55 ٪ لغة الجسد ونبرة الصوت 38 ٪ ، 7 ٪ من المحتوى من الكلمات" ، و٪ -38 ما يسمى ب "7 ٪ -55 ٪ القاعدة ". ولكن هذا ليس ما يظهر البحوث واستشهد -- ، عندما نقل العاطفة ، وإذا كان الجسد ، لغة نبرة الصوت ، والكلمات نختلف ، ثم لغة الجسد ونبرة يعتقد أن أكثر من صوت وأكثر من الكلمات ، بل على سبيل المثال في "أنا سعيد بلقائك" بينما الغمغمة ، متحدب أكثر ، ويبحث بعيدا سيتم تفسير ، شخص غير صادقة في قولها. وعلاوة على ذلك (مناقشة محرابيان ألبرت : ثلاثة عناصر الاتصال . '

    الاتصال الكتابي وتطورها التاريخي
    مع مرور الوقت تطورت أشكال والأفكار حول تطور الاتصالات من خلال التكنولوجيا. وتشمل الاتصالات السلف علم النفس وعلم النفس وسائل الإعلام ؛ حقل الناشئة من الدراسة. يقسم الباحثون تطور خطية إلى ثلاث مراحل ثورية تسمى "المعلومات والاتصالات ثورات" (المصدر الحاجة).
    خلال مرحلة الاتصالات 1 مكتوبة ظهرت لأول مرة من خلال استخدام التصويرية. وأدلى والصور التوضيحية في الحجر ، مكتوبة بالتالي لم يكن بعد النقالة.
    خلال مرحلة كتابة 2 بدأت في الظهور على الورق ، ورق البردي ، والشمع ، والصلصال ، وغير ذلك الحروف الهجائية المشتركة أدخلت وسمح لتوحيد اللغة عبر مسافات شاسعة. حدثت قفزة في مجال التكنولوجيا عندما اخترع غوتنبرغ الطباعة الصحافة في القرن 15.
    3 وتتميز المرحلة عن طريق نقل المعلومات عن طريق موجات وإشارات التحكم الإلكترونية.
    البلاغ بذلك العملية التي يتم تعيين ونقل المعنى في محاولة لخلق فهم مشترك. هذه العملية ، الأمر الذي يتطلب ذخيرة واسعة من المهارات في الشخصية تجهيز ، والاستماع ، والملاحظة ، يتحدث ، والاستجواب ، وتحليل ، والإيماءات وتقييم يتيح التعاون و التعاون .
    الحواجز التي تحول دون نجاح الاتصالات تشمل الزائد الرسالة (عندما يكون الشخص يتلقى رسائل كثيرة جدا في نفس الوقت) ، وتعقيد الرسالة.


    الاتصالات غير البشر
    انظر أيضا : Biocommunication (العلوم) و الاتصالات بين الأصناف
    كل تبادل المعلومات بين الكائنات الحية -- أي انتقال من الإشارات التي تنطوي على المرسل المعيشة و الاستقبال ويمكن اعتباره شكلا من أشكال الاتصال ، وحتى المخلوقات البدائية مثل الشعاب المرجانية هي المختصة للاتصال. غير البشر الاتصالات تشمل أيضا الخلايا مما يشير ، الاتصالات الخلوية ، والإرسال الكيماوية بين الكائنات الحية بدائية مثل البكتيريا وداخل المصنع و الفطرية الممالك.

    الاتصالات الحيوانية
    مجال واسع من الاتصالات الحيوانية يشمل معظم القضايا في علم السلوك . الحيوانية الاتصالات يمكن تعريفها بأنها أي سلوك من حيوان واحد أو أن يؤثر على مستقبل السلوك الحالي للحيوان آخر. دراسة الاتصالات الحيوانية ، zoosemiotics يسمى '(تمييزها عن anthroposemiotics ، ودراسة التواصل الإنساني) وقد لعبت دورا هاما في تطور علم السلوك ، البيولوجيا الاجتماعية ، ودراسة الإدراك الحيوانية . الاتصالات الحيوانية ، بل وفهم عالم الحيوان بشكل عام ، هو حقل تنمو بسرعة ، وحتى في القرن 21 حتى الآن ، العديد من التفاهمات السابقة المتعلقة مجالات متنوعة مثل شخصية رمزية اسم استخدام العواطف الحيوانية ، الثقافة الحيوانية و التعلم ، وحتى السلوك الجنسي ، ويعتقد طويلا لتكون مفهومة جيدا ، كان قد احدثت ثورة.
    النباتات والفطريات
    لاحظ الاتصال هو داخل المصنع الكائن ، أي داخل خلايا النبات وبين الخلايا النباتية ، بين النباتات من نفس النوع أو ما يتصل بها ، وبين النباتات والكائنات الحية والنباتات غير ، ولا سيما في منطقة الجذر . جذور النباتات الاتصال بالتوازي مع رهيزومي البكتيريا ، مع الفطريات ومع الحشرات في التربة . وتخضع هذه التفاعلات موازية تسجيل بوساطة النحوية ، وقواعد واقعية والدلالات ، وممكنة بسبب "الجهاز العصبي" اللامركزية من النباتات. والمعنى الأصلي لل"كلمة" في الخلايا العصبية اليونانية هو "الألياف النباتية" ، والبحوث التي أجريت مؤخرا أظهرت أن معظم عمليات محطة الاتصالات intraorganismic و العصبية مثل. النباتات أيضا التواصل عبر المتطايرة عند التعرض ل الحيوانات العاشبة السلوك هجوم لتحذير النباتات المجاورة. بالتوازي أنها تنتج المواد المتطايرة الأخرى لجذب الطفيليات التي تهاجم هذه الحيوانات العاشبة. في الإجهاد النباتات يمكن أن حالات الكتابة فوق الشفرة الوراثية التي ورثتها عن والديهم والتي تعود إلى أسرهم الكبرى أو الأجداد ، كبيرة.
    الفطريات الاتصال لتنسيق وتنظيم النمو والتطور مثل تشكيل فطر و الهيئات الاثمار . الفطريات والتواصل مع فئات ذات نفس النوع ، وكذلك مع الكائنات nonfungal في مجموعة كبيرة ومتنوعة من التفاعلات تكافلية ، لا سيما مع البكتيريا و حيدة الخلية حقيقيات النوى ، والنباتات والحشرات من خلال semiochemicals المنشأ الحيوي. وsemiochemicals تحريك كائن فطري للرد بطريقة معينة ، في حين إذا الجزيئات الكيميائية نفسها ليست جزءا من رسائل الحيوية ، فإنها لا تؤدي الى كائن فطري للرد. وهذا يعني أن الكائنات الفطرية يمكن أن تختلف بين جزيئات يشاركون في رسائل والجزيئات الحيوية المماثلة التي لا صلة لها بالموضوع في هذه الحالة. خمس إشارات مختلفة الأولية هي عبارة عن جزيئات معروفة حتى الآن لتنسيق أنماط سلوكية مختلفة مثل filamentation ، التزاوج ، والنمو ، و المرضية . ويتم تحقيق التنسيق والسلوكية إنتاج المواد إشارة من خلال عمليات الترجمة الشفوية التي تمكن الكائن تختلف بين مؤشر الذاتي أو غير المتمتعة بالحكم الذاتي ، أحيائية ، رسالة الحيوية من الأنواع المماثلة ، ذات الصلة ، أو غير ذات الصلة ، وحتى تصفية "الضجيج" ، أي مماثلة الجزيئات الحيوية من دون محتوى.






    الاتصالات دورة


    شانون ويفر النموذجي للاتصالات


    الاتصالات مخطط أبعاد رئيسية


    الاتصال رمز مخطط


    نموذج الاتصال الخطي


    نموذج الاتصال التفاعلي


    Berlo والمرسل الرسائل استقبال القنوات النموذجي للاتصالات


    المعاملات النموذجي للاتصالات
    أول نموذج لكبرى الاتصالات وجاء في عام 1949 من قبل كلود شانون وارن ويفر لمختبرات بيل تصميم نموذج الأصلي كان أن يكون مرآة لأداء والهاتف التكنولوجيات اللاسلكية. يتألف النموذج الأولي للثلاثة أجزاء رئيسية هي : المرسل ، قناة ، والمتلقي. وكانت قناة المرسل هو جزء من الهاتف إلى شخص تكلم ، الهاتف نفسه ، والمتلقي هو جزء من الهاتف حيث يمكن للمرء أن يسمع الشخص الآخر. شانون ويفر اعترف أيضا بأن كثيرا ما تكون هناك ثابت واحد الذي يتداخل مع الاستماع الى محادثة هاتفية ، التي تعتبر الضوضاء.
    في نموذج بسيط ، غالبا ما يشار إليها كنموذج الإرسال أو العرض القياسي للمعلومات والاتصالات أو المحتوى (مثل رسالة في اللغة الطبيعية ) يتم إرسالها في شكل ما (كما اللغة المحكية ) من emisor / المرسل / التشفير إلى وجهة / المتلقي / فك الترميز . هذا المفهوم المشترك للاتصالات وجهات النظر ببساطة الاتصالات كوسيلة للارسال وتلقي المعلومات. نقاط القوة في هذا النموذج هي البساطة ، وعمومية ، وquantifiability.

    منظمة علماء الاجتماع كلود شانون وارن ويفر هذا النموذج يستند إلى العناصر التالية :
    1. مصدر المعلومات ، التي تنتج رسالة.
    2. والإرسال ، والذي بترميز الرسالة إلى إشارات
    3. الذي يشير إلى قناة ، يتم تكييفها لإحالته
    4. جهاز استقبال ، والتي 'يترجم' (يعيد) الرسالة من إشارة.
    5. وجهة ، حيث وصول الرسالة.
    قال شانون ويفر ان هناك ثلاثة مستويات من مشاكل الاتصالات داخل هذه النظرية.
    المشكلة الفنية : كيف يمكن بدقة الرسالة أن تنتقل؟
    المشكلة الدلالي : كيف بالضبط هو معنى 'نقل'؟
    المشكلة الفعالية : مدى فعالية وردت بمعنى هل تؤثر في السلوك؟
    دانيال تشاندلر الانتقادات نموذج انتقال بالقول :
    فإنه يفترض الاتصالات معزولة الأفراد.
    أي بدل لأغراض مختلفة.
    أي بدل لتفسيرات مختلفة.
    أي بدل عن علاقات القوة غير المتكافئة.
    أي بدل عن السياقات الظرفية.
    في عام 1960 ، Berlo توسيع ديفيد على شانون ويفر (1949) النموذج الخطي للاتصال وخلق نموذج SMCR الاتصالات. الرسائل قناة استقبال النموذجي للاتصال فصل نموذج في واضحة قطع الغيار وكانت توسعت المرسل عليه من قبل غيره من العلماء.
    عادة الاتصالات صفها على طول بعض أبعاد رئيسية ل: رسالة (نوع من الأشياء ويتم إبلاغ) ، المصدر / emisor / المرسل / التشفير (على يد من) ، والاستمارة (التي تشكل) ، قناة (التي من خلالها المتوسطة ) ، المقصد / المتلقي / الهدف / فك (الذين) ، وجهاز الاستقبال. ويلبر شرام (1954) وأشار أيضا أننا ينبغي أن تدرس أيضا الأثر بأن الرسالة و(سواء المطلوب وغير المرغوب فيها) على الهدف من الرسالة. بين الأطراف ، والاتصالات ، ويشمل الأعمال التي تمنح المعرفة والخبرات ، وتقديم النصح والأوامر ، وطرح الأسئلة. هذه الأعمال قد تتخذ أشكالا عديدة ، في واحدة من الخلق مختلفة من الاتصالات. النموذج يعتمد على قدرات التواصل المجموعة. معا ، والمحتوى الاتصال وشكل جعل الرسائل التي يتم إرسالها نحو الوجهة. الهدف يمكن أن يكون نفسه ، وآخر شخص أو يجري ، كيان آخر (مثل شركة أو مجموعة من البشر).
    شهدت الاتصالات يمكن أن تكون عمليات نقل المعلومات التي تحكمها ثلاثة مستويات من السيميائي القواعد :
    1. النحوية (خصائص الرسمي للعلامات والرموز) ،
    2. براغماتية (المعنية العلاقات بين علامات / التعبيرات ومستخدميها) و
    3. الدلالي (دراسة العلاقات بين الإشارات والرموز وما تمثله).
    ولذلك ، البلاغ هو التفاعل الاجتماعي حيث ما لا يقل عن اثنين من وكلاء التفاعل تتقاسم مجموعة مشتركة من علامات ومجموعة مشتركة من السيميائي القواعد. هذه القواعد الشائع في بعض الشعور يتجاهل autocommunication ، بما في ذلك الاتصالات داخل الشخص نفسه عبر يوميات أو النفس الحديث ، سواء الظواهر الثانوية التي تلت اكتساب الكفاءات الأساسية الاتصالية داخل التفاعلات الاجتماعية.
    في ضوء نقاط الضعف هذه ، (2008) المقترحة Barnlund نموذج المعاملات الاتصال. إن الفرضية الأساسية للنموذج المعاملات الاتصالات هي أن الأفراد الذين يشتغلون في نفس الوقت في ارسال واستقبال الرسائل.
    قليلا في شكل أكثر تعقيدا من وجهاز استقبال مرتبط هي المرسل بالتبادل . يشار إلى هذا الموقف الثاني من الاتصالات ، على أنها نموذج التأسيسي أو عرض البنائية ، ويركز على كيف يمكن ليتصل الفرد هو العامل الحاسم من الطريق سيتم تفسير الرسالة. وينظر الاتصالات كقناة ؛ ممر في المعلومات التي تنتقل من فرد إلى آخر ، وتصبح هذه المعلومات منفصلة عن الاتصالات نفسها. مثيل من الاتصالات يسمى معين ل قانون خطاب . قد مرشحات المرسل الشخصية والمرشحات المتلقي الشخصية يختلف باختلاف التقاليد الإقليمية المختلفة ، والثقافات ، أو بين الجنسين ؛ الذي قد يغير المعنى المقصود من محتويات الرسالة. في وجود " ضجيج الاتصالات "على قناة الإرسال (الهواء ، في هذه الحالة) والاستقبال ومحتوى قد يكون هناك خلل فك ، وبالتالي فإن قانون الكلام قد لا يحقق النتيجة المرجوة. مشكلة واحدة مع هذا ترميز على نقل نموذج للاستقبال ، فك هو أن عمليات فك التشفير والترميز يعني أن المرسل والمتلقي يمتلك كل شيء يعمل بمثابة كتاب الشفرة ، وأن هذه الكتب رمز هما ، على الأقل ، إذا مماثلة لم تكن متطابقة. وعلى الرغم من ضمني شيء من هذا القبيل كتب بواسطة رمز النموذج ، يتم تمثيل أي مكان كانوا في النموذج ، مما يخلق العديد من الصعوبات المفاهيمية.
    نظريات coregulation وصف الاتصالات بوصفها عملية مستمرة دينامية خلاقة ، وبدلا من أن تكون منفصلة تبادل المعلومات. وسائل الاعلام الكندية الباحث هارولد اينيس كانت النظرية التي تقول إن الناس استخدام أنواع مختلفة من وسائل الاعلام على التواصل واحد الذي يختارون استخدامه ستقدم إمكانيات مختلفة لشكل ومتانة المجتمع (ارك ، ماكنزي 1997). الشهيرة قدوته من هذه تستخدم مصر القديمة ويبحث في سبل بنوا أنفسهم من وسائل الاعلام مع الحجر خصائص مختلفة جدا ، وورق البردي. ورق البردي هو ما أسماه 'ملزمة الفضاء. جعلت من الممكن نقل أوامر مكتوبة عبر الامبراطوريات والفضاء وتمكن من شن حملات عسكرية بعيدة والإدارة الاستعمارية. والآخر هو حجر و 'زمني ملزم ، من خلال بناء المعابد والأهرامات يمكن الحفاظ على السلطة جيل لجيل ، من خلال هذه الوسائط التي يمكن أن تغير الشكل والاتصالات في مجتمعهم (ارك ، ماكنزي 1997).
    المتقدمة برنار وسكين ، جامعة كاليفورنيا ، 1970 ، تعليمات بمساعدة الحاسوب ، وبدأت للتواصل وسائل الإعلام وعلم النفس إلى ما هو الآن في مجال علم النفس وسائل الإعلام. في 1998 ، الرابطة الأمريكية لعلم النفس ، علم النفس وسائل الإعلام شعبة 46 تقرير فرقة العمل المعنية بتكنولوجيات علم النفس والجديدة مجتمعة وسائل الاعلام والاتصالات والرسومات والصور والصوت تهيمن على نحو متزايد communication.communicati الحديثة
    الاتصالات الضوضاء
    في أي نموذج الاتصال ، والضجيج هو التدخل في فك رموز الرسائل المرسلة عبر قناة عن طريق التشفير. وهناك أمثلة كثيرة من الضوضاء :
    الضوضاء البيئية : الضوضاء التي يعطل فعليا الاتصالات ، مثل الوقوف بجانب مكبرات الصوت في حفلة ، أو الضجيج من موقع بناء قريب من أحد الفصول مما يجعل من الصعب سماع أستاذ.
    الفسيولوجية ، انخفاض الضوضاء : الأمراض البدنية التي تحول دون التواصل الفعال ، مثل الصمم أو العمى الفعلي منع من تلقي رسائل على النحو المتوخى كانوا.
    الدلالات الضوضاء : تفسيرات مختلفة لمعاني بعض الكلمات. على سبيل المثال ، يمكن تفسير كلمة "الاعشاب" ومحطة غير مرغوب فيه في ساحة الخاص بك ، أو كناية عن الماريجوانا.
    بنائي الضوضاء : يمكن أن تؤدي الأخطاء النحوية في تعطيل الاتصالات ، مثل التغيرات المفاجئة في الفعل متوترة خلال الجملة.
    التنظيمية الضوضاء : السيئة يمكن الاتصال منظم منع المتلقي من تفسير دقيق. على سبيل المثال ، يمكن للاتجاهات غير واضحة وذكرت سيئة تجعل المتلقي أكثر المفقودة.
    الضوضاء الثقافية : يمكن افتراضات نمطية سبب سوء الفهم ، مثل المخالف عن غير قصد والمسيحيين من قبل شخص غير متمنيا لهم "عيد ميلاد سعيد".
    الضوضاء النفسي : بعض المواقف يمكن أيضا جعل الاتصالات صعبة. على سبيل المثال ، قد الغضب أو الحزن الكبير لفقدان شخص ما سبب التركيز على اللحظة الراهنة. مثل التوحد اضطرابات قد تعيق أيضا بشدة الاتصال الفعال.
    الاتصالات والانضباط الأكاديمي
    المقال الرئيسي : نظرية الاتصالات
    الاتصال كفرع أكاديمي ، التي تسمى أحيانا "communicology" تتصل جميع طرق التواصل ، لذلك تضم مجموعة كبيرة من الدراسة والمعرفة. الانضباط الاتصالات تشمل كلا من رسائل اللفظي وغير اللفظي. ويرد نص منحة دراسية كل شيء عن الاتصالات ، وأوضح في الكتب المدرسية والمنشورات الالكترونية ، والمجلات الأكاديمية. في المجلات ، والباحثون تقريرا عن نتائج الدراسات التي هي أساس للتفاهم دائمة التوسع في كيفية التواصل ونحن جميعا.
    الاتصال يحدث في العديد من المستويات (حتى بالنسبة لعمل واحد واحد) ، في العديد من الطرق المختلفة ، وبالنسبة لمعظم البشر ، فضلا عن بعض الأجهزة. عدة ، إن لم يكن كل ، مجالات الدراسة تكريس جزء من الانتباه إلى الاتصالات ، لذلك عندما يتحدث عن الاتصالات من المهم جدا أن تكون متأكدة ما هي جوانب من بلاغ واحد يتحدث عنه. تعاريف مجموعة الاتصالات على نطاق واسع ، مع الاعتراف بأن بعض الحيوانات يمكن التواصل مع بعضهم البعض ، فضلا عن البشر ، وبعضها أكثر ضيقا ، بما في ذلك البشر فقط ضمن حدود مختلفة من التفاعل الرمزي الإنسان.
    References
    1. ^ Convention on the Rights of Persons with Disability, Article 2, Definition
    2. ^ Mehrabian, Albert (1971). Silent Messages (1st ed.). Belmont, CA: Wadsworth.
    3. ^ Debunking the 55%, 38%, 7% Rule, by Judith E. Pearson
    4. ^ [ruct/Communications/default.aspx "communication"]. office of superintendent of Public Instruction. Washington. ruct/Communications/default.aspx. Retrieved March 14, 2008.
    5. ^ Montana, Patrick J. & Charnov, Bruce H. 2008. Management. 4th ed. New York. Barron's Educational Series, Inc. Pg 333.
    6. ^ Baluska, F.; Marcuso, Stefano; Volkmann, Dieter (2006. Taylor & Francis US. p. 19. "...the emergence of plant neurobiology as the most recent area of plant sciences."
    7. ^ Barnlund, D. C. (2008). A transactional model of communication. In. C. D. Mortensen (Eds.), Communication theory (2nd ed., pp47-57). New Brunswick, New Jersey: Transaction.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 10:52 pm